نظم ضبط الجودة الداخلية
صفحة 1 من اصل 1
نظم ضبط الجودة الداخلية
فهرس المحتويات
الموضوع رقم
الصفحة
١٤- الفصل الأول - وحدة التدريب والجودة وتفعيل نظم الجودة ٧
نشأة وحدة التدريب والجودة. ٧
الأهداف العامة للوحدةالتدريب والجودة. ٨
مهام وحدة التدريب والجودة. ٨
الأدوار الرئيسة للوحدة فى ضوء جودة أداء المؤسسة التعليمية. ٩
إدارة منظومة قياس وتقويم نواتج التعلم ١٢
التنمية المهنية للعاملين بالمؤسسة ١٣
٣٩- الفصل الثانى - منظومة قياس وتقويم نواتج التعلم ١٦
مفهوم نواتج التعلم. ١٧
مكونات نواتج التعلم. ١٧
مفهوم خريطة المنهج. ١٨
معايير خريطة المنهج. ١٨
تشكيل فريق قياس وتقويم نواتج التعلم. ٢٠
التهيئة والاستعداد لمشاركة جميع الاط ا رف المعنية. ٢١
تحليل نتائج المتعلمين. ٢٢
تحليل العوامل المؤثرة فى أداء المتعلمين. ٣٢
وضع خطط تحسين أداء المتعلمين لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة. ٣٦
٧٧- الفصل الثالث - التنمية المهنية للعاملين بالمؤسسة ٤٠
مفهوم التنمية المهنية ٤١
أهمية التنمية المهنية ٤٢
التنمية المهنية الفعالة ٤٢
خصائص التنمية المهنية ٤٢
أهداف التنمية المهنية ٤٣
المعايير العالمية للتنمية المهنية ٤٣
المبادىء الإرشادية للتنمية المهنية ٤٦
التنمية المهنية النابعة من المؤسسة التعليمية ٤٩
٥
الموضوع
رقم
الصفحة
أولاً : عوامل نجاح التنمية المهنية داخل المؤسسة التعليمية ٤٩
ثانيا : نموذج للتنمية المهنية على مستوى المؤسسة ٥٢
ثالثا : التقييم الفعال للاحتياجات التدريبية ٥٨
ا ربعا : تصميم ب ا رمج التنمية المهنية ٦٤
خامساً : أساليب تنفيذ التنمية المهنية ٦٧
سادسا: تقويم ب ا رمج التنمية المهنية ٧٠
سابعا : إعداد ملف الإنجاز المهنى ٧٣
المراجع
الموضوع رقم
الصفحة
١٤- الفصل الأول - وحدة التدريب والجودة وتفعيل نظم الجودة ٧
نشأة وحدة التدريب والجودة. ٧
الأهداف العامة للوحدةالتدريب والجودة. ٨
مهام وحدة التدريب والجودة. ٨
الأدوار الرئيسة للوحدة فى ضوء جودة أداء المؤسسة التعليمية. ٩
إدارة منظومة قياس وتقويم نواتج التعلم ١٢
التنمية المهنية للعاملين بالمؤسسة ١٣
٣٩- الفصل الثانى - منظومة قياس وتقويم نواتج التعلم ١٦
مفهوم نواتج التعلم. ١٧
مكونات نواتج التعلم. ١٧
مفهوم خريطة المنهج. ١٨
معايير خريطة المنهج. ١٨
تشكيل فريق قياس وتقويم نواتج التعلم. ٢٠
التهيئة والاستعداد لمشاركة جميع الاط ا رف المعنية. ٢١
تحليل نتائج المتعلمين. ٢٢
تحليل العوامل المؤثرة فى أداء المتعلمين. ٣٢
وضع خطط تحسين أداء المتعلمين لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة. ٣٦
٧٧- الفصل الثالث - التنمية المهنية للعاملين بالمؤسسة ٤٠
مفهوم التنمية المهنية ٤١
أهمية التنمية المهنية ٤٢
التنمية المهنية الفعالة ٤٢
خصائص التنمية المهنية ٤٢
أهداف التنمية المهنية ٤٣
المعايير العالمية للتنمية المهنية ٤٣
المبادىء الإرشادية للتنمية المهنية ٤٦
التنمية المهنية النابعة من المؤسسة التعليمية ٤٩
٥
الموضوع
رقم
الصفحة
أولاً : عوامل نجاح التنمية المهنية داخل المؤسسة التعليمية ٤٩
ثانيا : نموذج للتنمية المهنية على مستوى المؤسسة ٥٢
ثالثا : التقييم الفعال للاحتياجات التدريبية ٥٨
ا ربعا : تصميم ب ا رمج التنمية المهنية ٦٤
خامساً : أساليب تنفيذ التنمية المهنية ٦٧
سادسا: تقويم ب ا رمج التنمية المهنية ٧٠
سابعا : إعداد ملف الإنجاز المهنى ٧٣
المراجع
- المرفقات
مواضيع مماثلة
» كل مايهمك فى الجودة
» ما هى الجودة الشاملة فى التعليم ؟
» فريق قيادة الجودة بالمدرسة
» ورش عمل لتدريب فرق الجودة بمدارس الادارة
» وثيقة معايير ضمان الجودة للثانوي
» ما هى الجودة الشاملة فى التعليم ؟
» فريق قيادة الجودة بالمدرسة
» ورش عمل لتدريب فرق الجودة بمدارس الادارة
» وثيقة معايير ضمان الجودة للثانوي
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى