منتدى العمدة التعليمى
أنت ليس عضوا بالمنتدى
كن إيجابيا
كن مشاركا
ولو بكلمة
نتشرف
بتسجيلكم
الأن
حتى تظهر لكم الروابط واللنكات
الأن

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى العمدة التعليمى
أنت ليس عضوا بالمنتدى
كن إيجابيا
كن مشاركا
ولو بكلمة
نتشرف
بتسجيلكم
الأن
حتى تظهر لكم الروابط واللنكات
الأن
منتدى العمدة التعليمى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المعايير والمؤشرات والممارسات التي ألغيت من الهيئة

اذهب الى الأسفل

المعايير والمؤشرات والممارسات التي ألغيت من الهيئة Empty المعايير والمؤشرات والممارسات التي ألغيت من الهيئة

مُساهمة من طرف ???? الجمعة 11 سبتمبر 2009, 2:52 pm

إخواني وأصدقائي وأخواتي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لقد اشتقت إليكم كثيرا وعدت إليكم ببعض الممارسات التي تم إلغائها من قبل الهيئة :
ماتم حذفه من ممارسات ومؤشرات أوالتغيير في ملف الاعتماد الجديد2009 ‏
فما ذكرته من رقم الممارسة ونصها فالتي تم حذفها ‏
‏1- الرؤية والرسالة :‏
‏1-1-1-1 و1-2-1- 1 توجد للمؤسسة رؤية واضحة أو رسالة ومحددة تعكس الرؤية القومية ‏للتعليم.‏‎ ‎
‏1-1-1-4 - 1-2-1-4‏‎ ‎تراجع المؤسسة رؤيتها أو رسالتها بصفة دورية (كل عام).‏
تعلن المؤسسة رؤيتها أو رسالتها على موقعها بشبكة الإنترنت‏
تم حذف المؤشر الثاني كله للرؤية الذي يشير لمشاركة الأطراف المعنية ‏
‏-‏ تم دمج الممارسات التي بها مشاركة العاملين والمتعلمين وأولياء الأمور ومجلس الأمناء في ‏ممارسة واحدة سواؤ للرؤية أو الرسالة.‏
‏2- القيادة والحوكمة :‏
‏2-1-1- 1 نسبة العاملين المشاركين فى تنفيذ أنشطة وحدة التدريب والجودة.‏
‏2-1-1- 2 مدى مناسبة الوقت للمستفيدين عند تنفيذ برامج وأنشطة الوحدة.‏
‏2-1-1- 5 نسبة تنفيذ خطة وحدة التدريب والجودة.‏
‏2-1-1-7 ,8 توفر الحوافز لتشجيع العاملين بالوحدة و توفر الحوافز لتشجيع المستفيدين على ‏تطبيق نواتج التدريب.‏
‏2-1- 2- 1 تعقد لقاءات تهدف لزيادة وعى العاملين بأهمية البحوث الإجرائية (مرتين على الأقل كل ‏عام)‏
‏2-1- 2-1 تعقد لقاءات تهدف لزيادة وعى العاملين بأهمية الحلقات النقاشية (مرتين على الأقل كل ‏عام)‏
‏2-1- 2-3 يشارك العاملون فى إعداد خطط بحثية إجرائية (50% على الأقل من العاملين).‏
‏2-1- 2- 4 يشارك العاملون في إجراء البحوث الميدانية التى تدعم خطط التحسين (50% على ‏الأقل من العاملين).‏
‏2-1- 2-5 يشارك العاملون في إجراء الحلقات النقاشية التى تدعم خطط التحسين.‏
‏2-1- 2- 8 تسجل البحوث والحلقات ونتائجهما على الموقع الإلكتروني.‏
تم تحويل المؤشر الثالث 2-1-3- كله إلى ممارسة واحدة (مساندة القيادة لعمليات التجديد ‏والمبادرات الإبداعية)‏
‏2-1-4- 5 توفر أساليب تقويم إلكترونية لتقويم أداء المتعلمين.‏
‏2-2- 1- 3 يشترك المتعلمون فى وضع وتصميم الأنشطة.‏
‏2-2- 1-2 تستخدم القيادة أنشطة تعليمية متنوعة وغير تقليدية
‏ 7.2.2.2 توضح المؤسسة لأولياء الأمور أهمية تنوع استراتيجيات التعلم (الموقع – لقاءات).‏
‏8.2.2.2تعقد اجتماعات مع أولياء الأمور لمناقشة وعلاج مشكلات المتعلمين.‏
‏6.2.2.2توجد قاعدة بيانات لتتبع مستوى أداء المتعلمين ونسبة تحقق الأهداف لكل منهم على ‏الموقع.‏
تم اقتصار المؤشر الثالث 2-2-3- (توفير آليات لمشاركة الأطراف المعنية للحد من ضعف حضور ‏الطلاب والتسرب.) من 14 ممارسة إلى ممارستين فقط (توفر القيادة نظاما لرصد اسباب حالات ‏االغياب الرتفعة والتسرب . وتتخذ إجراءات للحد من أسباب الغياب والتسرب )‏
‏2-2-4- 1 تستخدم أدوات محددة ومقننة للتقويم الذاتى لأداء المعلمين
‏2-2-4-2 يستخدم المعلمون أسلوب تقويم الزملاء.‏
‏2-2-4-3 يشارك ممثلون عن أولياء الأمور ومجلس الأمناء فى تقويم المعلمين.‏
‏2-2-4-6 تستعين المؤسسة التعليمية بالمؤسسات المتخصصة في تقويم أداءالمعلمين.‏
‏2-2-4-4 يشارك المتعلمون فى تقويم المعلمين بالمؤسسة.‏
‏2-2-5-1 يوجد نظام لتلقى مقترحات وشكاوى المعلمين‎ ‎‏ بالمؤسسة.‏
‏2-2- 5-2 يوجد نظام لتلقى مقترحات وشكاوى العاملين بالمؤسسة.‏
‏2-2- 5- 5 يشترك المعلمون فى أنشطة اجتماعية جماعية منظمة.‏
‏2-2- 5 -6 يشترك العاملون فى أنشطة اجتماعية جماعية منظمة.‏
تم إلغاء المؤشر السادس6.2.2 (دعم القيادة للتواصل‎ ‎على كافة المستويات الأخرى.) بممارسته ‏واسبداله بتوفر القيادة نظامل للرعاية الصحية .‏
‏1.3.2دمج الممارسات التي بها مشاركة المعلمين والعاملين وغيرهم في ممارسة واحدة وتم اضافة ‏ممارسة جديدة.‏
تشرك القيادة ممثلين عن المتعلمين فى تنفيذ خطط تطوير المؤسسة.‏
‏1.2.3.2 تطبق جميع اللوائح والقوانين دون تمييز على جميع العاملين والمعلمين
‏2-3-2-2 تتبع المرونة فى تطبيق اللوائح والقوانين .‏
‏2-4-1-4 تعلن قواعد إنفاق الموارد المالية على جميع العاملين والمعلمين.‏
‏2-4-1-5 تراعى قواعد صرف الميزانية ترشيد الأنفاق.‏
‏2-4-1-6 يتم عمل حصر دوري لأوجه إنفاق الميزانية بما يحقق خطة التحسين المؤسسي.‏
‏2-4-1-7 تتسم قواعد الصرف ببساطة الإجراءات
‏2-4-2-4تعد تقارير بصفة دورية (مرتين كل عام على الأقل) للمحاسبية.‏
‏2-4-2- 5 توجد عدالة واضحة فى تطبيق قواعد المحاسبية على العاملين والمعلمين.‏
‏2-4-2-6 تعلن قواعد المحاسبية على الموقع الإلكتروني للمؤسسة.‏
تم الغاء المؤشر الثالث في المعيار الرابع 2-4-3- تتبع القيادة نظاما متطورا فى تحديد وتوزيع ‏المسؤوليات بكل ممارساته‏
[img][/img]
Anonymous
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المعايير والمؤشرات والممارسات التي ألغيت من الهيئة Empty رد: المعايير والمؤشرات والممارسات التي ألغيت من الهيئة

مُساهمة من طرف ???? الجمعة 11 سبتمبر 2009, 2:54 pm

المجال الثالث الموارد البشرية والمادية
تم تغيير منطوق المؤشر الأول 3-1-1- نظم التنمية البشرية والمهنية. وأصبح تطبق المؤسسه آليات ‏تقييم كفاءة توظيف مواردها البشرية.وتم تقسيم ممارساته لمؤشر ثاني ودمجها والممارسات التي ‏أدمجت هي :‏
‏3-1-1-3 يوجد حصر للموارد المادية المتاحة.‏
‏3-1-1-4توجد خطة تدريبية معتمدة للتنمية المهنية للمعلمين (3 مرات فى العام على الأقل).‏
‏3-1-1-5 توجد خطة تدريبية معتمدة للتنمية المهنية للإداريين والفنيين (3 مرات فى العام على ‏الأقل).‏
‏3-1-1-6 توجد خطة تدريبية معتمدة للتنمية المهنية للأخصائيين (3 مرات فى العام على الأقل).‏
‏3-1-1-7 تفعل دور وحدة التدريب والجودة لتنفيذ برامج تدريب للمعلمين.‏
‏3-1-1-8 تفعل دور وحدة التدريب والجودة لتنفيذ برامج تدريب العاملين.‏
‏3-1-1-9 تفعل دور وحدة التدريب والجودة لتنفيذ برامج تدريب الأخصائيين.‏
تتعاون المؤسسة مع الجهات المعنية والمجتمع المحلى لاستكمال العجز فى الموارد البشرية.‏
تم إلغاء المؤشر الثاني 3-1-2- آليات قياس وتقييم كفاءة توظيف الموارد البشرية. ‏
تم الغاء كلمة " نسبة " من الممارسات بصفة عامة واستخدمت الكلمات توجد - تتوافر – تتناسب- توظف تتيح ‏‏– تستخدم ‏
‏3-2-1-5 تستخدم المعامل بكامل طاقتها المكانية (استخدام المساحة).‏
‏3-2-1-6 تستخدم المعامل بكامل طاقتها الزمانية (الجدول المدرسى).‏
‏3-2-2- 2 عدد الكتب بالمكتبة يتناسب مع أعداد المتعلمين.‏
‏3-2-2-5 يتم تجديد وتطوير محتويات المكتبة سنويا.‏
تم ترقية بعض الممارسات العادية إلى ممارسات متميزة مثل يوجد موقع للمؤسسة على شبكة ‏الإنترنت.,, يوجد بالمؤسسة شبكة داخلية تضم جميع حواسب الإدارة. وممارسات متميزة أصبحت ‏ممارسات عادية مثل3-2-3-9 توجد قاعدة بيانات متكاملة للمتعلمين. 3-2-3- 10توجد قاعدة ‏بيانات متكاملة للعاملين.‏
تم إلغاء المؤشر الرابع 3-2-4- نظم الدعم الفنى وصيانة المعامل والأجهزة والمعدات المتاحة بكل ‏ممارساته .‏
تم الغاء المؤشر الخامس 3-2-5 الموارد المالية الكافية لتحقيق الأهداف. بكل ممارساته .‏
‏3-3- 1-1 يتناسب الموقع الجغرافي للمؤسسة مع المواصفات الهندسية.‏
تم اضافة ممارسة جديدة تصلح المرافق الصحية للاستخدام وتتوافر حجرة مجهزة بالأدوات اللازمة للاسعافات ‏الأولية والزائرة الصحية
‏3-3- 1- 4الحوائط والحجرات والفصول والأرضيات والسلالم في حالة مناسبة.‏
‏3-3- 1-6 يوجد بالمؤسسة مكتبة تتناسب مع المواصفات التربوية
‏3-3- 1-7 يوجد بالمؤسسة معامل تتناسب مع المواصفات التربوية
‏3-3- 2-5 توجد آلية لمتابعة وسائل الأمن والسلامة بالمؤسسة.‏
تم الغاء المؤشر الثالث 3-3-3- توظيف المبنى المدرسى لخدمة العملية التعليمية.. كما تم الغاء ‏ممارساته ‏
تم دمج ممارسات المؤشر الرابع 3-3-4 توافر أماكن مناسبة لممارسة للأنشطة التربوية. ‏لممارستين فقط من 9 ‏

المجال الرابع :‏
تم حذف معيارين كاملين من ثلاثة والابقاء على المعيار الثالث بمؤشريه وتم الاكتفاء بستة ممارسات ‏فقط من أصل 38 ممارسة وساذكر هنا أن الممارسات التي وضعت للمؤشر الأول هي من ممارسات ‏المعيار الأول الذي حذف ‏
‏4-1-1-1, يشارك مجلس الأمناء / أولياء الأمور فى وضع خطة التوعية عن أهمية المشاركة المجتمعية.‏
‏4-1-1-2 يشارك العاملون فى وضع خطة التوعية عن أهمية المشاركة المجتمعية. ,‏
‏ 4-1-1-5 توجد آليات لإدارة ومتابعة التنفيذ
أما ممارسات المؤشر الثاني الجديدة فهي مأخوذة من مؤشر المعيار الثالث بعد تخفيضها لثلاثة ‏ممارسات فقط وهي اتاحة المؤسسة إمكانتها المادية والبشرية للمجتمع المحلي ‏
Anonymous
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المعايير والمؤشرات والممارسات التي ألغيت من الهيئة Empty رد: المعايير والمؤشرات والممارسات التي ألغيت من الهيئة

مُساهمة من طرف ???? الجمعة 11 سبتمبر 2009, 2:55 pm

المجال الخامس :‏
‏ المعياران كما هما ولكن تم تخفيض المؤشرات من 8 إلى خمسة ومجموع الممارسات 17 ممارسة ‏وقد أصبح المؤشر الأول من" تضع المؤسسة نظاما داخليا لضمان الجودة فى ضوء الرؤية ‏والرسالة". الى" تضع المؤسسة نظاما داخليا لضمان الجودة ". ثم تم دمج معظم الممارسات ‏
‏1-يشارك العاملون فى وضع خطة ضمان الجودة داخل المؤسسة.‏
‏2-نسبة مشاركة مجلس الأمناء / أولياء الأمور فى وضع خطة ضمان الجودة داخل المؤسسة.‏
‏3-نسبة العاملين المدركين لخطة التحسين ودورهم فيها.‏
‏4-نسبة المعلمين المدركين لخطة التحسين ودورهم فيها.‏
‏5-نسبة أداء العاملين لأداورهم فى خطة التحسين.‏
‏6-نسبة أداء المعلمين لأداورهم فى خطة التحسين.‏
‏7-نسبة مشاركة العاملين فى إدارة فرق الجودة داخل المؤسسة.‏
‏8-يشارك ممثلون عن العاملين المشاركين فى تقويم خطط التحسين المستمر.‏
‏9-يشارك ممثلون عن المعلمين المشاركين فى تقويم خطط التحسين المستمر.‏
‏10-يشارك ممثلون عن أولياء الأمور/ مجلس الأمناء المشاركين فى تقويم خطط التحسين ‏المستمر.‏
‏ في الممارسة الأولى وحذفت باقي الممارسات في المؤشر الأول .‏
‏ وكذلك أدمجت ممارسات المؤشر الثاني الذي حذف وأصبحت ممارستين في المؤشرذاته
‏1-يوجد لدى المؤسسة أدوات مقننة للتقييم الذاتي.‏
‏2-تنفذ المؤسسة تقييما ذاتيا على أساس المعايير المعتمدة.‏
‏3-نسبة مشاركة العاملين في إجراءات دراسة التقييم الذاتي.‏
‏4-يشترك ممثلون عن مجلس الأمناء في إجراءات دراسة التقييم الذاتي.‏
‏5-يشترك ممثلون عن أولياء الأمور في إجراءات دراسة التقييم الذاتي.‏
‏6-يشترك ممثلون عن المتعلمين في إجراءات دراسة التقييم الذاتي.‏
‏7-يشترك ممثلون عن العاملين ومجلس الأمناء وأولياء الأمور والمتعلمين في تنفيذ دراسة التقييم 8-‏الذاتي بعد تدريبهم على ذلك.‏
‏8-يتم عقد ندوات لمناقشة نتائج التقييم الذاتي مع العاملين.‏
‏9-يتم عقد ندوات لمناقشة نتائج التقييم الذاتي مع مجلس الأمناء
‏10-يتم عقد ندوات لمناقشة نتائج التقييم الذاتي مع المتعلمين.‏
‏11-تنشر المؤسسة نتائج التقييم الذاتي من خلال بطاقة الأداء المدرسى.‏
‏12-تنشر المؤسسة نتائج التقييم الذاتي عبر شبكة الإنترنت.‏
‏ ‏
حذفت هذه الممارسات من المؤشر الثاني :‏
يشترك فى تنفيذ التحسين ممثلون عن إدارة المؤسسة والمعلمين ومجلس الأمناء والمتعلمين.‏
تربط الخطة بين التحسين في الجوانب المادية والبشرية والجوانب التربوية فى ضوء نتائج التقييم الذاتي.‏
وتم دمج هذه الممارسات تستهدف الخطة تنمية المتعلمين معرفيا , تستهدف الخطة تنمية المتعلمين وجدانيا. ‏‏,تستهدف الخطة تنمية المتعلمين مهاريا. في ممارسة واحدة تسهتدف الخطة تنمية الأداء الشامل للنتعلمين ‏‏(معرفيا – مهاريا – وجدانيا ) في ضوء نتائج التقييم الذاتي
تم تغيير منطوق المؤشر الثالث من تستوعب المؤسسة التقييمات الخارجية بصفة مستمرة. إلى تستفيد المؤسسة ‏نتائج تقويم الجهات المختلفة وكان هذا المنطوق ممارسة في المؤشر ذاته 5-1-4-5 تستفيد المؤسسة من ‏نتائج تقارير التقييمات الداخلية والخارجية لتوكيد الجودة وتحسين الأداء بها.‏
‏5-1-4-1تعقد اجتماعات دورية (مرتين كل عام على الأقل ) للعاملين لشرح أهمية ودور التقييمات الخارجية فى ‏تحسين الأداء المؤسسي.‏
‏5-1-4-2 يوجد فريق ممثل من جميع المعنيين بالأمر (العاملين ومجلس الأمناء والمتعلمين ...) للتعاون مع لجان ‏التقييمات الخارجية
‏5-1-4-4 تتضمن التقارير المؤشرات الكيفية والكمية لنقاط القوة والضعف داخل المؤسسة.‏
تم تعديل وحذف ممارسات المعيار الثاني بمؤشراته حيث أمجت ممارسات المؤشر الأول والثاني 5-2-1- تقوم وحدة التدريب ‏والجودة بتفعيل نظام وممارسات ضمان الجودة والتدريب عليها.و 5-2-2- خطط وبرامج لمتابعة عمليات التقييم ‏الذاتى والتحسين المستمر. في مؤشر واحد " تضع الوحدة خططا وبرامج واضحة ومفعلة لمتابعة عمليات التقييم ‏الذاتي والتحسين المستمر في ضوء رسالتها . وثلاثة ممارسات ‏
تتوفر أساليب متنوعة لجمع وتحليل البيانات: الكمية، والكيفية.‏
توجد فرق للمتابعة والتقويم من التخصصات المختلفة والمعنيين (العاملين ومجلس الأمناء والمتعلمين ...)‏
توجد جداول متابعة معلنة لتنفيذ الخطة (للتعرف على مطابقة الأدلة مع مؤشرات النجاح المحددة).‏
‏ وتم حذف 14 ممارسة ‏
توجد برامج واضحة ومعلنة للتدريب على نظم الجودة.‏
توجد موارد مادية لدعم خطط التدريب على نظم الجودة
توجد موارد بشرية لدعم خطط التدريب على نظم الجودة
توجد خطط متابعة لخطط التدريب على نظم الجودة.‏
توجد فرق متابعة لخطط التدريب على نظم الجودة.‏
توجد اجتماعات دورية لفرق متابعة خطط التدريب على نظم الجودة.‏
توجد قواعد بيانات لمعدلات الأداء لخطط التدريب على نظم الجودة.‏
تستعين المؤسسة بمؤسسات علمية ومجتمعية لتحليل النتائج
تستعين وحدة التدريب بمؤسسات المجتمع المحلى فى تحسين معدلات الأداء.‏

نسبة العاملين الذين يقدمون تغذية راجعة.‏
نسبة أولياء الأمور الذين يقدمون تغذية راجعة.‏
نسبة المتعلمين الذين يقدمون تغذية راجعة.‏
توجد آلية لمواجهة آية ظروف طارئة أو صعوبات فى التنفيذ.‏
تستعين الوحدة بمؤسسات علمية لتحليل النتائج
وتم حذف هذه المماراسات أيضا : 5-2-3-2 تستخدم الوحدة أدوات مقننة لتقويم برامجها.‏
‏5-2-3-3‏ يشترك العاملون ومجلس الأمناء والمتعلمون في تقييم برامج الوحدة.‏
‏5-2-3-4 يتم عقد اجتماعات لمناقشة نتائج التقييم الذاتي مع العاملين ومجلس الأمناء والمتعلمين ‏بالمؤسسة.(مرتين سنويا على الأقل).‏
تم حذف هذا المؤشر بممارساته
تتعاون الوحدة مع الوحدات الخارجية المناظرة توفير متطلبات الجودة واحتياجات ‏التدريب.‏ ‏5-2-4--‏
تعقد الوحدة اجتماعات دورية مع الوحدات المناظرة لتبادل الخبرات (مرتين سنويا على ‏الأقل).‏ ‏5-2-4--1‏
تستعين الوحدة بالإمكانات البشرية المدربة المتوفرة في الوحدات المماثلة فى تنفيذ ‏خططها.‏ ‏5-2-4--2‏
تستخدم الوحدة الإمكانات المادية المتوفرة في الوحدات المماثلة والمدارس المجاورة.‏ ‏5-2-4--3‏
تتعاون الوحدة مع الوحدات المماثلة الأخرى فى إجراء بحوث للممارسات الجيدة فى ‏مجال الجودة والتحسين المدرسى.‏ ‏5-2-4--4‏
تتعاون الوحدة مع الوحدات المماثلة فى الجامعات / المراكز البحثية / الجمعيات ‏الأهلية لرفع مستوى أداء الوحدة.‏ ‏5-2-4-5‏




المجال الرئيسي الثاني الفاعلية التعليمية:‏
المجال الأول (السادس) المتعلم : أردت أن اذكر المحذوف من الممارسات والمؤشرات فوجدتها كثيرة في هذا المجال ‏فاكتفيت بهذا الملخص ‏
‏- تم تغيير المعيار الأول (التمكن من البنية المعرفية )إلى (نواتج التعلم المستهدفة) وتم تغيير المؤشرات ‏والممارسات حسب المستهدف من نواتج التعلم .‏
‏- تم دمج ممارسات المؤشر الأول في المعيار الثاني 6-2-1-مهارات التفكير وحل المشكلات. في ممارستين فقط
‏- تم تخفيض ممارسات المؤشر6-2-2- مهارات السلامة والأمان. لممارستين أيضا ‏
‏- في المجمل تم تخفيض ممارسات باقي المؤشرات وعددها 160ممارسة إلى 84ممارسة مابين ممارستين أو ‏ثلاثة لكل مؤشر .‏
Anonymous
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المعايير والمؤشرات والممارسات التي ألغيت من الهيئة Empty رد: المعايير والمؤشرات والممارسات التي ألغيت من الهيئة

مُساهمة من طرف منه حميد الجمعة 02 أكتوبر 2009, 8:49 pm

جزاك الله خيرا على هذا المجهود

منه حميد
عضو فعال
عضو فعال

عدد الرسائل : 39
الموقع : القاهرة
نقاط : 57
تاريخ التسجيل : 20/03/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المعايير والمؤشرات والممارسات التي ألغيت من الهيئة Empty رد: المعايير والمؤشرات والممارسات التي ألغيت من الهيئة

مُساهمة من طرف منه حميد الجمعة 02 أكتوبر 2009, 8:52 pm

استاذ سعيد اين باقى الممارسات التى ألغيت للمجالين السابع والثامن والتاسع
وجزاك الله خيرا

منه حميد
عضو فعال
عضو فعال

عدد الرسائل : 39
الموقع : القاهرة
نقاط : 57
تاريخ التسجيل : 20/03/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المعايير والمؤشرات والممارسات التي ألغيت من الهيئة Empty رد: المعايير والمؤشرات والممارسات التي ألغيت من الهيئة

مُساهمة من طرف ???? الإثنين 05 أكتوبر 2009, 12:39 pm

شكرا ياأستاذة منة على اهتمامك وكنت سأكمل المجالات الثلاثة ولكن قلت همتي عند هذا الحد وكنت سأكمل ولكن انشغلت قليلا وسأطلب من إحدى زميلاتي في الفريق أن تكمل ذلك ووأرجو أن تدخلي على مدونتنا ستجدي ما هو جديد وقد يرضيكم وقد أفكر في نقله إلى المنتدى إن شاء الله لتعم الفائدة وسؤالي لكم هل انتهيتم من التقييم الذاتي الجديد وخطة التحسين أم لا ووفقنا ووفقكم الله لما فيه خير وصلاح
Anonymous
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المعايير والمؤشرات والممارسات التي ألغيت من الهيئة Empty رد: المعايير والمؤشرات والممارسات التي ألغيت من الهيئة

مُساهمة من طرف منه حميد الإثنين 05 أكتوبر 2009, 4:50 pm

جزاك الله خيرا
والله مجهود تشكر بحق عليه نفع الله بك وزادك علما والفكرة بتاعت نقل المدونة فكرة تؤجر عليها ان شاء الله حتى يثنى لنا التواصل معك والاستفاده من علمك لانك بحمد الله بتوفر علينا مجهود كبير من البحت وتنزيل الكتب من اصدارات الهيئة وتقديم المشورة
اما بخصوص التقييم الذاتى ان شاء الله يوم الاثنين نكون انتهينا من المجالات كلها ماعدا المتعلم لجمع شواهد وادلة نواتج التعلم وبعض الممارسات الجديدة واحنا شغالين بأقصى جهد ولكن لا يعيق السرعة من انتهاء المتعلم إلا ان الاسبوع الاول مكرس لانفلونزا الخنازير ولكن لاتقلق الله معنا والموفق الى سواء الطريق.

منه حميد
عضو فعال
عضو فعال

عدد الرسائل : 39
الموقع : القاهرة
نقاط : 57
تاريخ التسجيل : 20/03/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المعايير والمؤشرات والممارسات التي ألغيت من الهيئة Empty رد: المعايير والمؤشرات والممارسات التي ألغيت من الهيئة

مُساهمة من طرف منه حميد الإثنين 05 أكتوبر 2009, 4:59 pm

استاذى القدير / استاذ سعيد
آسفه للإطاله عليك وكثرةالكلام ولكن لى سؤال وقف امامى فى جمع سجلات الموارد المادية والبشرية
ماهو سجل مقارنة الأداء المدرسى بالمعايير الموضوعة من قبل الهيئه ؟
ومع من يتواجد ؟
وما هى الممارسات التى نستخدمها للمقارنة؟
مع العلم بان هذا السجل لم يتواجد لدى المدرسة من قبل

منه حميد
عضو فعال
عضو فعال

عدد الرسائل : 39
الموقع : القاهرة
نقاط : 57
تاريخ التسجيل : 20/03/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المعايير والمؤشرات والممارسات التي ألغيت من الهيئة Empty رد: المعايير والمؤشرات والممارسات التي ألغيت من الهيئة

مُساهمة من طرف ???? الثلاثاء 06 أكتوبر 2009, 6:38 am

الأستاذة الفاضلة منة :
بحثت عن سجل مقارنة الأداء المدرسى بالمعايير الموضوعة من قبل الهيئه ؟ فيما معي من أوراق وفي ملف التقدم ولم أجد مثل هذا السجل ولاأدري من أين أتى لك وحسبما فهمت من العبارة أن مقارنة الأداء المدرسي بالمعايير هي تشبه التقييم الذاتي فكيف لي أن أحدد الأداء بدون تقييم ولك مني جزيل الشكر والتحية
Anonymous
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المعايير والمؤشرات والممارسات التي ألغيت من الهيئة Empty رد: المعايير والمؤشرات والممارسات التي ألغيت من الهيئة

مُساهمة من طرف منه حميد الثلاثاء 06 أكتوبر 2009, 12:19 pm

جزاك الله خيرا
اعلم اننا نرهقق بكثرة الاسئلة ولكن احتسب هذا الجهد لله سبحانه وتعالى
وندعوا الله ان يجزيك خير الجزاء
استاذ سعيد هل هناك مشكلة بترك هذا السجل أم انى ابحث فى البطاقة القديمة رقم 1 ( القدرة المؤسسية ) والفئة المستهدفه فيها هى الادارة بكافة فروعها واستخرج منها بعض الاداءات التى تضمن الجودة واعمل مقارنة بين هذه الممارسات وما تم انجازه فى العام الماضى ثم اجرى تقييم ذاتى للاداء المدرسى
ارسل لى رأيك فى ذلك من فضلك

منه حميد
عضو فعال
عضو فعال

عدد الرسائل : 39
الموقع : القاهرة
نقاط : 57
تاريخ التسجيل : 20/03/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المعايير والمؤشرات والممارسات التي ألغيت من الهيئة Empty رد: المعايير والمؤشرات والممارسات التي ألغيت من الهيئة

مُساهمة من طرف ???? الأربعاء 07 أكتوبر 2009, 7:50 pm

الأستاذة منة أرى أن العملية أيسر من ذلك كله ولاتشقوا على أنفسكم فيشق الله عليكم ماهي المشكلة لو صورتم استمارة التقييم الذاتي الخاصة واستخدموها كأداة تقييم مثل البطاقات وستكون بمثابة بطاقة واحدة شاملة الجميع وموثقة بصفتها من الهيئة ووفرت مجهود كبير وستؤدي الغرض في تحديد نقاط الضعف والقوة المسألة كلها مسألة تحديد مستوانا فقط وبالاضافة لهذه الاستمارة أحبشها بشةية ملاحظة على شوية مقابلة على شوية فحص وثائق وتدخليها الفرن ثم تخرججيها تصبح ناضجة ومستوية وجاهزة لوضع خطة التحسين وسأرسلك لك ملف تأخذي منه شكل احتساب أدوات جمع البيانات التي أخبرتك عنها مع مرعاة أنها تشمل الممارسات القديمة ولم احدثها فأجعلي فريقك يقوم بذلك فكل مجال يأخذ ممارساته ويحدثها والسلام ختام [b]
Anonymous
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المعايير والمؤشرات والممارسات التي ألغيت من الهيئة Empty رد: المعايير والمؤشرات والممارسات التي ألغيت من الهيئة

مُساهمة من طرف منه حميد الخميس 15 أكتوبر 2009, 8:40 pm

استاذ سعيد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا فى انتظار ملف الاحتساب لادوات التقييم الذى وعدتنا به
وجزاك الله خير

منه حميد
عضو فعال
عضو فعال

عدد الرسائل : 39
الموقع : القاهرة
نقاط : 57
تاريخ التسجيل : 20/03/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى