رسالة إلى استاذى الفاضل الأستاذ حسين
2 مشترك
منتدى العمدة التعليمى :: منتدى الجودة :: منتدى العمدة التعليمى لنشر ثقافة الجودة :: إلى من يهمـه الأمـــر .... ؟
صفحة 1 من اصل 1
رسالة إلى استاذى الفاضل الأستاذ حسين
ارجو من سيادتك توضيح الآتى :
ماذا تقصد بحصر الممارسات ؟
وكيف تؤدى المدارس هذا الحصر ؟
وما الطريقة التى تقوم بها المدرسة لتوثيق هذا الحصر؟
ماذا تقصد بحصر الممارسات ؟
وكيف تؤدى المدارس هذا الحصر ؟
وما الطريقة التى تقوم بها المدرسة لتوثيق هذا الحصر؟
fattar- عضو
- عدد الرسائل : 13
الموقع : www.alnaamschool.pbwiki.com
نقاط : 32
تاريخ التسجيل : 03/02/2009
ليس المسئول بأعلم من السائل
سيدتى القضلى :-
أولا:- عملية حصر الممارسات لفرق المجالات بالمدرسة هدفه معايشتهم لممارسات مجالهم وتكوين فكرة جيدة عنه لديهم قبل القيام بالتقييم الذاتى لمجالهم ومعرفة مدى توافق التقييم مع هذه الفكرة
أليست معى بأن فرق المجالات يحتاجون دراسة مجالهم قبل البدء فى اى اجراء اخر.
ثانيا :- ولكى يقوم فريق المجال بهذا الامر عليه ان يستعين بجدول يتقييم الاداء المعروف
مثال
المؤشر الممارسة عوامل النجاح المعوقات
يكتب كود الممارسة اذا كانت محققة داخل اذا لم تكن محققة نكتب
او لفظها المدرسة نكتب مضمونها مضمونها
تقبلى عذر تأخرى فى الرد
أولا:- عملية حصر الممارسات لفرق المجالات بالمدرسة هدفه معايشتهم لممارسات مجالهم وتكوين فكرة جيدة عنه لديهم قبل القيام بالتقييم الذاتى لمجالهم ومعرفة مدى توافق التقييم مع هذه الفكرة
أليست معى بأن فرق المجالات يحتاجون دراسة مجالهم قبل البدء فى اى اجراء اخر.
ثانيا :- ولكى يقوم فريق المجال بهذا الامر عليه ان يستعين بجدول يتقييم الاداء المعروف
مثال
المؤشر الممارسة عوامل النجاح المعوقات
يكتب كود الممارسة اذا كانت محققة داخل اذا لم تكن محققة نكتب
او لفظها المدرسة نكتب مضمونها مضمونها
تقبلى عذر تأخرى فى الرد
رد: رسالة إلى استاذى الفاضل الأستاذ حسين
الأستاذ العزيز والصديق الأغر الجميل والزميل العنيد
من الميدان والممارسة العملية وجدنا أن الهدف الرائع من حصر الممارسات الذي ننشده للأسف لايؤتي ثماره كما ينبغي ونرجو حيث أن الزملاء الأعزاء الذين يقومون بتنفيذه وهم جدد فى الميدان يخرجون منه كما دخلوا حيث ينفذوه فقط بلا وعي أو إداراك ولايستوعبون الممارسات بحق والاستفاده لاتتحقق بالنسبة المطلوبة خاصة كمقدمة للتقييم ولكن وجدت أن طريقة التحليل الرباعي ربما هي أفضل مقدمة لاستيعاب فكرة التقييم الذاتي
معذرة للنقد
من الميدان والممارسة العملية وجدنا أن الهدف الرائع من حصر الممارسات الذي ننشده للأسف لايؤتي ثماره كما ينبغي ونرجو حيث أن الزملاء الأعزاء الذين يقومون بتنفيذه وهم جدد فى الميدان يخرجون منه كما دخلوا حيث ينفذوه فقط بلا وعي أو إداراك ولايستوعبون الممارسات بحق والاستفاده لاتتحقق بالنسبة المطلوبة خاصة كمقدمة للتقييم ولكن وجدت أن طريقة التحليل الرباعي ربما هي أفضل مقدمة لاستيعاب فكرة التقييم الذاتي
معذرة للنقد
????- زائر
منتدى العمدة التعليمى :: منتدى الجودة :: منتدى العمدة التعليمى لنشر ثقافة الجودة :: إلى من يهمـه الأمـــر .... ؟
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى